“معاً نحمي لغة الضاد” خدمة ذكية لحماية هوية “اللغة” في الإمارات

“معاً نحمي لغة الضاد” خدمة ذكية لحماية هوية “اللغة” في الإمارات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، تطبيق ذكي جديد تحت عنوان “معاً نحمي لغة الضاد”، في محاولة لحث الجمهور على تحمل المسؤولية المجتمعية، ولعب دور الرقيب على الأخطاء التي ترتكب بحق اللغة العربية، عبر تسجيل أي أخطاء لغوية تتم ملاحظتها في اللوحات الخاصة بالمنشآت الاقتصادية، والإبلاغ عنها عبر الخدمة الجديدة.

وتعتبر الدائرة، أن الخدمة تمثل نقلة جديدة في نوعية الخدمات المطروحة، إذ يمثل هذا النوع من الخدمات التزام الدائرة تجاه هوية الدولة المتمثلة بحماية اللغة العربية.

وتتوافر الخدمة على التطبيق الذكي للدائرة، في منصتي تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة.

وضمن استراتيجية التحول الذكي للخدمات، فعّلت الدائرة أيضاً خدمة “العروض والتنزيلات”، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية وذكية، تتيح للجمهور الاستعلام عن جميع المنشآت التجارية، التي لديها عروض وتنزيلات من خلال تحديد المنطقة، أو المنتج المراد الاستعلام عنه، حيث توفر الخدمة التفاصيل الخاصة بالمنشأة التجارية، التي تم اختيارها مع توفير موقع الرخصة على الخرائط الجغرافية، إضافة إلى بعض التفاصيل الخاصة بالعرض التجاري. وترى الدائرة أن عملية تشغيل الخدمات الذكية والإلكترونية لا يمكن أن تنتهي أو تقف عند حد معين، فحتى إن تم إكمال تحول الخدمات كافة للمفهوم الذكي، فالتحديث الدائم سيستمر لمواكبة التقنيات الحديثة، وتلبية متطلبات واحتياجات المستخدمين بشكل دائم.

المصدر: صحيفة “الإمارات اليوم”


إضافة تعليق