معهد “دراسات الترجمة” يفتح باب التسجيل لدورات اللغة العربية

معهد “دراسات الترجمة” يفتح باب التسجيل لدورات اللغة العربية

يفتح مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، أبوابه حاليًا أمام الراغبين في الالتحاق بدوراته الصيفية لعام 2015. وتستمر فترة التسجيل في الدورات التدريبية، التي تشمل مستويات عدة في اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية والصينية (الماندرين)، حتى يوم 23 أبريل الجاري، في حين تبدأ الدراسة في الفترة من 3 مايو إلى 17 يونيو.

ويقدم المركز في برنامجه الصيفيّ لهذا العام دورات متنوعة في اللغة العربية لا تقتصر على تعلم الفُصحى فقط، بل تشمل اللهجتين الخليجية والمصرية أيضًا، بالإضافة إلى دورات أخرى متخصصة في اللغة العربية للعاملين في المجال الطبيّ.

ويعتمد مركز اللغات بمعهد دراسات الترجمة في تدريسه للغات الأجنبية منهج التجربة التعليمية المتكاملة التي تساعد على اكتساب اللغة وممارستها كما يجب في السياق الاجتماعي.

يذكر أن المركز أتاح أمام طلابه مجموعة من الفرص القائمة على فكرة الانغماس اللغوي لتعزيز دراستهم، بالسفر إلى مدينتي غرناطة بإسبانيا وتورس بفرنسا برفقة زملائهم في الفصل الدراسي، والعيش مع عائلة محلية، وتعلم الأغاني التي تساعدهم في إتقان مفردات جديدة تحمل قدرًا من التحدي.


إضافة تعليق