مناقشات “عش العربية” حول الممارسات المبتكرة في تدريس اللغة بدبي

مناقشات “عش العربية” حول الممارسات المبتكرة في تدريس اللغة بدبي

يناقش معلمو اللغة العربية في المدارس الخاصة في دبي خلال مشاركتهم في النسخة الثانية من ملتقى “عش العربية” التي تبدأ بعد غد السبت التجارب المبتكرة لاستخدام التكنولوجيا في عمليات تعليم وتعلم اللغة العربية داخل الصفوف المدرسية فضلا عن إتباع أساليب مبتكرة تركز على بناء مهارات الطلبة الناطقين وغير الناطقين بها وتعزيز شغفهم بها.

يتضمن الحدث الذي يقام تحت شعار “الإبتكار” 21 جلسة نقاشية وورشة عمل وتستضيفه مدرسة فورمارك الخاصة في دبي بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وقالت فاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي إن مبادرة “عش العربية” هي إحدى مبادرات ملتقيات “معا نرتقي” وستكون بمثابة منصة دائمة لتشارك أفضل الممارسات الإيجابية في المدارس وفتح قنوات تواصل إيجابية بين معلمي اللغة العربية على مستوى مدراس الإمارة بما يساهم في عمليات التطوير المهني المستمر لهم من جهة وبما يعزز من قدرة المدارس الخاصة على مواكبة أحدث أساليب التعليم والتعلم توجهات التعليم الإيجابي ودمجها في عمليات تدريس اللغة العربية في مدارسنا من جهة أخرى.

وقد أطلق طلبة المدارس الخاصة في دبي مبادرة “عش العربية” بدعم هيئة المعرفة والتنمية البشرية وذلك على هامش ملتقى “معا نرتقي باللغة العربية” خلال أبريل 2015.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية


إضافة تعليق