ورشة للخط العربي بعنوان “في حب الرسول” بالدوحة

ورشة للخط العربي بعنوان “في حب الرسول” بالدوحة

انطلقت بالمركز الشبابي للفنون في العاصمة القطرية، الدوحة، ورشة للخط العربي تحت عنوان “في حب الرسول”، وذلك ضمن الورش المتخصصة التي يقيمها المركز بهدف تنمية المواهب الفنية والعمل على صقلها.

وقالت الفنانة أمل الجابر، عضو مجلس إدارة المركز الشبابي للفنون، أمينة السر العام، في تصريح لها نشرته وكالة الأنباء القطرية، “إن هذه الورشة التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام، تنقسم إلى قسمين، الأول يشارك فيه الشباب، بينما يشارك في القسم الآخر البنات”.. مشيرة إلى أن قسم البنات سوف تشرف عليه الفنانة فاطمة المناعي، وهي من منتسبات قسم الخط العربي بالمركز.

وأوضحت أن إقبال الشباب والشابات على المشاركة في ورشة “في حب الرسول” يعكس وجود مواهب في مجال الخط العربي، حريصة على التعرف عليه وبداياته وأنواعه المختلفة.. مبينة أن الهدف من إقامة هذه الورشة هو تشجيع أصحاب الإبداعات المختلفة في هذا المجال، علاوة على تنمية مهاراتهم، ونقل الخبرات، والاستفادة منها، إلى جانب إتاحة الفرص الممكنة للمنتسبين في إطار توجيهات وزارة الثقافة والرياضة، الساعية إلى الاهتمام بالشباب، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، وتأهيلهم للقيادة.

وقالت الفنانة أمل الجابر “من هذا المنطلق يقيم المركز الشبابي للفنون هذه الورشة تحقيقا لرؤية واستراتيجية وزارة الثقافة والرياضة”.. لافتة إلى أن الورشة تأتي لتؤكد أهمية الخط العربي كونه ركناً أساسياً من أركان الفنون الإسلامية “خاصة أنه لا يوجد عمل فني إلا وحضر فيه الخط العربي بشكل مميز”.

وذكرت أن المركز الشبابي للفنون وفر كافة الإمكانيات اللازمة لإتمام هذه الورشة على الوجه المطلوب لتحقيق أهدافها، والتي تقوم على أن يقابل فعالياته النظرية برامج عملية تتمثل في إقامة ورش متخصصة تصب جميعها في اتجاه رفد الحركة التشكيلية القطرية بكل ما هو مبدع وواعد.

وأفادت الفنانة أمل الجابر بأن الورشة ستفضي في ختامها إلى العديد من المخرجات التي أبدعها منتسبو المركز، والتي سيقام لها معرض في وقت لاحق.


إضافة تعليق