وزيرة التعليم العالي بالسودان تشيد بدور مجمع اللغة العربية بالخرطوم

وزيرة التعليم العالي بالسودان تشيد بدور مجمع اللغة العربية بالخرطوم

أكدت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، أن مجمع اللغة العربية يجسد نموذجاً متفرداً من خلال الأنشطة التي يقدمها خدمة للمجتمع على المستوى المحلي والإقليمي ومشاركته للعديد من مؤسسات التعليم العالي ووزارة التربية في مجالات اللغة العربية، جاء ذلك خلال زيارتها لمجمع اللغة العربية بالخرطوم.

وأكدت د. سمية أبو كشوة، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السودانية “سونا”، على دور مجمع اللغة العربية وما يمتاز به من سمعة علمية محلياً وإقليمياً مما يجعله احد المجامع المتميزة، وأبانت د. سمية أنه لا بد من دعم المجمع موضحة أن الخطوة العملية الأولى لذلك تبدأ بهذه الزيارة التي تتيح التواصل بين المجمع والوزارة وطلاب العلم بعد أيلولته للوزارة.

وأكدت الوزيرة سعي وزارتها لتوفير التمويل وإعادة البني التحتية وتعزيز البناء المؤسسي وتفعيل الدوائر العلمية والعلاقات الخارجية للمجمع، مشيرةً إلى الاهتمام بالمكتبة وأوضاع اللغة العربية والدعوة إلى إنشاء فروع للمجمع بجميع الولايات، مؤكدة أن المستقبل للغة العربية بما لها من تاريخ وعمق حضاري، مبينة أن المجمع سيكون قبله لكل المهتمين بقضايا اللغة العربية ومنارة للحراك البحثي والعلمي في مجال اللغة ليكون ممسكاً بزمام المبادرات العلمية مبينةً الاستفادة من شبكة الجامعات السودانية شمس وتزويدها بالبحوث العلمية والتعليمية والندوات والبرامج والأنشطة العامة للمجمع.


إضافة تعليق