وفد صيني يزور مجمع اللغة العربية بالأردن

وفد صيني يزور مجمع اللغة العربية بالأردن

التقى رئيس المجمع الدكتور خالد الكركي والأمين العام الدكتور محمد السعودي، وفداً صينيا من الطلبة الدارسين للغلة العربية، مباركا لهم تخرجهم من مركز اللغات، الذي خرّج قادة للفكر والعلم على مستوى العالم ممن تعلموا العربية على يد أساتذته، ونقلوها لبلدانهم على خير وجه.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمجمع اللغة العربية، وعرض الدكتور الكركي لإنجازات المجمع في الحفاظ على اللغة العربية، وحمايتها من النيل والتشويه والغزو، بإصدار قانون حماية اللغة العربية رقم 35 لعام 2015، الذي يحول دون المخالفات التي تطال اللغة على يد أبنائها.

كما أشار إلى دور المجمع في تحقيق التراث، والنية لإطلاق إذاعة باللغة العربية الفصيحة في الوقت القريب، وموافقة المجمع على إطلاق أربعة معجمات في حقول متنوعة.

كما أكّد أهمية إنشاء كلية للغة العربية يمتاز خريجوها بالشمولية اللغوية والأدائية، فيتقن اللغة والخطابة وإدارة الندوات وتحقيق التراث، بالإضافة إلى ما قام به المجمع، وما زال، من رصد لصورة اللغة في وسائل الإعلام والقضاء والجامعات ومراكز اللغة العربية للناطقين بغيرها.

كما تحدث الأمين العام عن تجربته في تدريس العربية للناطقين بغيرها، وأهمية مراعاة المعايير اللغوية في تدريس غير الناطقين بالعربية، والأساليب التي يجب أن تتبع في تدريسهم.

وتحدث الطلبة، الذين رافقتهم خبيرة تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها بسمة الدجاني، عن رؤيتهم في زيارة البلاد العربية لمعايشة بيئة اللغة في بلادها، والتعرف إلى أساليب تدريسها، وخطط الدول العربية وجامعاتها لحمايتها والحفاظ عليها؛ مشيرين الى انتشار المراكز في العالم كله لتعليم الصينية ونشرها عبر ما يزيد على 476 معهداً على مستوى العالم، كما عبروا عن حبهم للغة العربية التي جرت على ألسنتهم طيعة سليمة واضحة جلية.

المصدر: جريدة الرأي الأردنية


إضافة تعليق