وفود طلابية تشارك بفعاليات الدورة الثانية لمناهزات اللغة العربية بالشارقة

وفود طلابية تشارك بفعاليات الدورة الثانية لمناهزات اللغة العربية بالشارقة

بدأت الوفود الطلابية الخليجية بالتوافد إلى مدينة الشارقة للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمناهزات اللغة العربية (الأولمبياد) للعام 1437هـ-1438هـ الموافق 2016م-2017م والتي تقام تحت شعار “بالعربية نبدع”.

ومن المقرر أن تشارك الدول الخليجية بوفودها في الاختبارات التي ينظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في دورته الثانية والتي تضم المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تبدأ مناهزات اللغة العربية من صباح يوم الثلاثاء بالاختبارات التحريرية على أن تعقد الاختبارات الشفوية من صباح يوم الأربعاء.

وأكد الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج إلى أهمية مناهزات اللغة العربية والتي تسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي لدى الطلبة والمعلمين في مادة اللغة العربية وتفعيل دور المؤسسات المعنية بتعليم اللغة العربية بين دول الخليج وتقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.

وأوضح الحمادي أن مناهزات اللغة العربية هي مسابقة دورية سنوية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج ينظمها ويشرف عليها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وتأتي ضمن برامج إستراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج (2015-2020م).

وأشار إلى أن المناهزات تسعى إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية وذلك عبر اكتشاف الإمكانات والمهارات والقدرات اللغوية للطلبة، والعمل على تحفيز وتنمية الإبداع اللغوي بين الناشئة، وتتمثل أهميتها في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء وإثراء المناهج الدراسية والإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمه.

ولفت الحمادي أن برنامج فعاليات مناهزات اللغة العربية (الأولمبياد) يتضمن الاجتماع برؤساء الوفود يلي ذلك اجتماع اللجنة العليا لمناقشة أسئلة الاختبار التحريري ومن ثم عقد الاختبار التحريري للمناهزات (الأولمبياد) من صباح يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من شهر فبراير يلي ذلك في اليوم التالي اجتماع اللجنة العليا لمناقشة أسئلة الاختبار الشفوي وبعدها عقد الاختبار الشفوي للمناهزات (الأولمبياد) على أن يتم تكريم الفائزين من صباح يوم الخميس بمسرح الجامعة القاسمية.

المصدر: موقع دنيا الوطن


إضافة تعليق