يوم تعريفي لطلبة “مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها” بجامعة قطر

يوم تعريفي لطلبة “مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها” بجامعة قطر

نظم مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها لقاء تعريفيا لطلبته الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي 2016-2017، في جامعة قطر، وذلك بحضور الهيئة التدريسية بالمركز وممثلين عن قطاعات الشؤون الطلابية وقسم التوظيف الطلابي وإدارة الإسكان الجامعي.

وشهد اللقاء عروضا تعريفية بالمجتمع الجامعي، وبرنامج اللغة العربية وإنجازاته في مستوى البحوث ومخرجات التعلم، فضلا عن تعريف الطلاب بالعادات والتقاليد القطرية، والثقافة الإسلامية بشكل عام.

ورحب الدكتور عبد الله عبد الرحمن مدير مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها بالطلاب الجدد الذين ينتمون إلى أكثر من 20 جنسية، متمنياً لهم عاماً جامعياً سعيداً مكللاً بالنجاح والتوفيق، مؤكدا حرص المركز على تقديم كل أنواع الدعم والتشجيع للطلبة للاستفادة من برنامج اللغة العربية.

ودعا الطلاب إلى ضرورة الاختلاط بمجتمع الجامعة لتطوير المهارات اللغوية والانفتاح على المجتمع الجامعي الذي يحترم التعدد ويؤمن بالرأي الآخر، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية التعرف على عادات وتقاليد هذا البلد وثقافته وقيمه وأخلاقه.

وقال “ستجدون أنفسكم اعتباراً من اليوم في مجتمع جامعي منفتح يحترم التعدد ويؤمن بالرأي الآخر، كما أنكم أيضا ضيوف على حضارة جديدة ووافدون على بلد جديد له ثقافته وقيمه وأخلاقه وتقاليده”.

وأكد أن مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها لن يدخر جهدا في مساعدة الطلبة على تعلم اللغة العربية وإجادتها باعتبار ذلك الهدف الأسمى الذي من أجله يلتحق الطلاب بهذا المركز، داعيا الطلبة القادمين من بلاد شتى لاستغلال هذا التنوع الثقافي الذي يميزهم، وقال “إن كثرة الثقافات وتباينها داخل البرنامج مصدر ثراء معرفي كبير، لذا ينبغي أن تنتهزوا هذه الفرصة ليتعرف كل واحد منكم على حضارة الآخر بكل ود وإخاء ومحبة وبذلك ترسون فيما بينكم جسور تواصل حضاري راقٍ وحقيقي ومسؤول”.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


إضافة تعليق