بدء برنامج إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

بدء برنامج إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

أعلن مركزُ تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب عن بدء «برنامج إعداد معلمي الناطقين بغير العربية» للعام الدراسي 2019 /2020م وذلك تحت إشراف المركز ، وباعتماد جامعة الأزهر.

وبرنامج إعداد معلمي الناطقين بغير العربية هو برنامج ذو طَابع خاص يستهدف خريجي كليات جامعة الأزهر والجامعات الأخرى: المحلية والعالمية.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الدارسين الكفايات «الأكاديمية والتربوية والمهنية والتقنية» اللازمةَ لتعليم الناطقين بغير العربية، في ضوء المعايير المحلية والدولية وتنمية مهارات الدارسين في بيئة تعليمية عصرية.

ويأتي البرنامج بعدد من المزايا حيث يقوم على التدريس فيه نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين  ذوي الخبرة العلمية والعملية العالية، كما يشتمل على محتوى علْمي (نظري- عملي) متطور وشامل ومتنوِع.

ويوفر البرنامج بيئة تعليمية مُتطورة قائمة على التكنولوجيا الحديثة، كما يمنح الدارسين التطبيق العَمَلي في معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال مناهجُ دراسية حديثة ومُحكمة محليا وعالميا.

ويتميز البرنامج أيضا بمشاركة المتخصصين في تعليم للناطقين بغير العربية في ورش عمل التدريس المصغر، ويعمل على تلبية احتياجات الدارسين العِلْمية والعَمَلية والتَّطْبيقية، بالإضافة إلى تنوُّع أوقات الدراسة (مسائية – الجمعة والسبت)؛ لِتُناسبَ الدارسين غير المتفرّغين.

ويَمْنحُ البرنامج شهادة معتمدة من جامعة الأزهر في «إعداد معلمي الناطقين بغير العربية».

المصدر: موقع اليوم السابع


إضافة تعليق