اختتام مسابقة الخط العربي في العقبة

اختتام مسابقة الخط العربي في العقبة

Sorry, this entry is only available in Arabic. For the sake of viewer convenience, the content is shown below in the alternative language. You may click the link to switch the active language.

اختتمت  مسابقة الخط العربي “دورة الخطاط يوسف ذنون”، التي نظمتها مديرية ثقافة العقبة، وجمعية امواج للثقافة والفنون، بمشاركة 19 مشاركا تنافسوا على كتابة ثلاثة خطوط هي الثلث والنسخ والديواني.

وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور في تصريح صحفي، أن تنظيم المسابقة هو بداية لتأسيس نواة لعقد مسابقات دولية للخط العربي مستقبلا في المحافظة، وذلك بعد نجاح المهرجانات السابقة التي اقيمت في العقبة وضمت اعلاما في الخط العربي والزخرفة الاسلامية.

وأشار البدور الى أن المسابقة تميزت بأن المشاركين يكتبون امام لجنة التحكيم مباشرة لمدة اربع ساعات، بعد تأمينهم بالمواد الضرورية للكتابة من ورق وأحبار ونص جاهز للتمرين عليه منذ الاعلان عن المسابقة بداية الشهر الحالي، مبينا أن المسابقة تعقد بإشراف لجنة تحكيم تتألف من خطاطين لهم سيرة مميزه على المستوى العربي والعالمي.

من جهته، قال رئيس لجنة التحكيم للمسابقة الخطاط جمال الترك، إن هذه المسابقة تعتبر الأولى من نوعها على المستوى الوطني، وإن التنافس بدا واضحا فيها بين المتسابقين، من حيث قدرة الخطاط على الالتزام بالوقت والنص، وإظهار جمالية اللوحة الخطية .

وأكد الترك أن لجنة التحكيم ضمت الخطاط علي الجيزاوي، ومنتصر الحمدان
، والخطاط عبد الفتاح الشرباتي، وتكونت اللجنة التنظيمية، من الخطاط عدنان بوجه ، والخطاط احمد امين، والخطاط ياسر الجرابعة، وعامر بنيان.

وفاز بالمسابقة كل من ابراهيم محمود اعتيق النوايشة من العقبة بخط النسخ، ومهند ضيف الله عبد القيسي من عمان بخط الثلث، وطلال محمود محمد ابو نصير من مادبا بخط الديواني. مع إشادة اللجنة بمستوى المتسابقين المتقدم .

من جانبه، قال رئيس جمعية امواج للثقافة والفنون صاحب فكرة المسابقة ان نجاح المسابقة اخذ صدى واسعا بمستوى التنظيم والاعداد والحيادية في اختيار الفائزين والرعاية من المؤسسات التي تهتم بالخط العربي.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية


إضافة تعليق