انطلاق المنتدى العربي الرابع للنهوض بلغة الضاد

انطلاق المنتدى العربي الرابع للنهوض بلغة الضاد

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الثقافة)، المنتدى العربي الرابع للنهوض باللغة العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي الجهات المعنية في الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني.
يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 28، بموجب القرار 3190 الصادر في 18 ديسمبر 1973.
وقالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، في تصريح، اليوم الاثنين، إنه سيتم خلال المنتدى إطلاق الاستراتيجية العربية لتمكين اللغة العربية التي أقرت من قبل مؤتمر وزراء الثقافة العرب في أكتوبر 2018 في مصر، ومناقشة التحديات التي تواجهها اللغة العربية في عصر العولمة، وكذلك عرض ما توصلت إليه لجنة خبراء اللغة العربية بشأن وضع الإطار المرجعي لمشروع كفاءة اللغة العربية، كما سيتم خلال المنتدى عرض أفضل ممارسات وجهود الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال تمكين اللغة العربية.
وأضافت أنه سيتم خلال المنتدى إقامة معرضين للخط العربي مقدمين من دار الكتب المصرية، ومن الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.
المصدر: بوابة الشروق


إضافة تعليق