أناشيد الأطفال وسيلة لتعليم “العربية” في الهند

أناشيد الأطفال وسيلة لتعليم “العربية” في الهند

يواصل الجناح السعودي في معرض الشارقة الدولي للكتاب فعالياته الثقافية المصاحبة، حيث نظم مؤخرا ندوة بعنوان “مهرجان اللغة العربية في الهند.. ولاية كايرلا أنموذجا”، قدمها أساتذة من الهند في اللغة العربية، بحضور الملحق الثقافي الدكتور صالح الدوسري وعدد من الزوار والمثقفين والإعلاميين.

وانطلقت المحاضرة التي أدارها مدير الشؤون الثقافية بالملحقية، المشرف على برامج الجناح الدكتور محمد المسعودي، بمقدمة عن أهمية اللغة العربية لغير الناطقين بها وأهمية حضورها في جميع دول العالم.

بدأ رئيس قسم اللغة العربية في جامعة “مدراس الحديثة” بالهند الدكتور ذاكر حسين، بالتأكيد على أن اللغة العربية تحتاج الدعم من الناطقين بها من الدول العربية والمؤسسات ذات الصلة بإقامة مراكز ومعاهد للغة العربية لغير الناطقين بها في الهند، وكذلك بإقامة المؤتمرات والندوات.

كما تحدث أستاذ اللغة العربية المساعد في كلية فاروق كاليكوت الدكتور عباس كي بي عن تجربة تعليم اللغة العربية في ولاية كايرلا عن طريق توظيف أناشيد الأطفال في تعليمهم للعربية والتي أثبتت جدواها بشكل سريع ومقبول لدى كثير من طلاب المدارس.

وتحدث أستاذ اللغة العربية المساعد في الكلية الحكومية “كاسركود” الدكتور سهيل كي بي عن انتشار اللغة العربية في كايرلا، وأشار إلى أنها تدرس في شتى المدارس والكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وفي كل سنة تنظم الكليات والجامعات ندوات ومؤتمرات ثقافية وطنية ودولية تدعم دراسة اللغة العربية.

المصدر: موقع “الوطن أونلاين” السعودي


إضافة تعليق