إطلاق معرض “زاد العقول” لترسيخ مكانة اللغة العربية

إطلاق معرض “زاد العقول” لترسيخ مكانة اللغة العربية

نظمت جمعية المعلمين فرع دبا الحصن بالإمارات مؤخراً، معرض نتاجات اللغة العربية، الذي جاء يحمل شعار «زاد العقول»، مبادرة منها لترسيخ مكانة اللغة العربية لغة القرآن الكريم، والوقوف على أهمّ وأبرز المستجدات التي آلت إليها «لغة الضاد»، وفضلاً عن دور القطاعات التعليمية المختلفة، في تمكين لغتنا والمحافظة على مورثاتها بين لغات العالم.
وقال مشعل الخديم مدير إدارة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، إن معرض نتاجات اللغة العربية «زاد العقول» الذي يُعدّ مبادرة جديدة للجمعية، واستضافه المركز الثقافي بدبا الحصن تهدف إلى عرض كل ما هو جديد في مجال اللغة العربية، من خلال ما تقدمه المدارس الحكومية والخاصة في المنطقة من نتاجات، تثري لغتنا الأم في جميع المجالات من شعر – وقراءة – ونحو – وعروض – وموروث شعبي.
وأضاف أنه تمّ تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات المركزية على مستوى المنطقة في مجال اللغة العربية، فضلاً عن تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم، وأقيم المعرض بدعم من مؤسسات المجتمع المحلي بالمدينة، وبمشاركة تسع مدارس في دبا الحصن.
ودعت إدارة الجمعية إلى أهمية تضافر الجهود في مختلف قطاعات المجتمع للاهتمام باللغة العربية، مؤكدة الحرص على تجسيد أهداف القيادة الرشيدة في اهتمامها بلغتنا الأم، تعزيزاً لمكانتها في مجتمعنا كونها أساساً في ترسيخ الهوية الوطنية، وسعيها إلى الارتقاء بلغة الضاد وتطويرها.


إضافة تعليق