استمرار فعاليات دورة إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

استمرار فعاليات دورة إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

واصل الرواق الأزهري للجامع الأزهر بالتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر فعاليات مجموعة برامج إعداد معلمي اللغة العربية والمواد الشرعية والقرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية للأستاذ الدكتور محمود كامل الناقة، وفريق العمل المصاحب له من المحاضرين والمنسقين للبرنامج.

وقالت المشيخة، في بيان صدر عنها، في هذا الإطار تناول الدكتور محمود كامل الناقة، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بجامعة عين شمس وأحد رواد العربية للناطقين بغيرها بالعالم العربي، ورئيس الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس مهارات التحدث والمصطلحات التربوية  ذات الصلة، ثم ضرب لها أمثلة عملية لكيفية توظيفها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ومدى إسهامها في تطوير مهاراتهم الذاتية والفكرية.

وفي نهاية المحاضرة، طلب الدكتور الناقة من الدارسين تطبيقات عملية على هذه الجوانب المعرفية والعلمية كل في مجال تخصصه، ثم أنهى المحاضرة بحلقة نقاشية تلخص أهم النقاط التي تم تناولها في المحاضرة من أفواه الدارسين.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد عبدالصمد مهنا، عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، ضرورة الاستمرار في هذه المحاضرات من أجل تكوين جيل جديد من معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في الأزهر الشريف يحملون على أكتافهم عبء إيصال اللغة للناطقين بغيرها في ثوب قشيب وعبارة سهلة وواضحة.

المصدر: صحيفة “الوطن” المصرية


إضافة تعليق