“جائزة الأكاديمية العربية” بلبنان تكرم المميزين في الأداء الشفهي والكتابي

“جائزة الأكاديمية العربية” بلبنان تكرم المميزين في الأداء الشفهي والكتابي

أقامت جمعية جائزة الأكاديمية العربية حفل تكريم المميزين في الأداء الشفهي والكتابي، بمشاركة مديري 12 مدرسة لبنانية خاصة، في رعاية مكتبة “أنطوان”.

وألقى كلمة “أنطوان” مدير قسم الكتب المدرسية ميشال خوري الذي قال: “جمعية جائزة اللغة العربية تهدف إلى العمل على تحسين مستوى اللغة العربية لمتعلمينا ودار نشر ومكتبة أنطوان، التي تجمع بين الاحتراف المهني والحرص على المستوى التربوي، إضافة إلى مدارس عريقة تضم تربويين ولغويين ومربين، همهم إعداد جيل جديد متمكن من لغته العربية الأم”.

ونوه “بدوائر اللغة العربية في المدارس المشاركة التي واكبت بمهنية عالية متعلميها في مسابقتي “قراءة أكاديمي” و”تواصل أكاديمي”، وشدد على “التوليف بين تعليم اللغة العربية والاهتمام في شكل مواز بالقيم والتربية، لكون المتعلم اليوم في حاجة إلى مرب لا إلى معلم”.

وأشار إلى أن نشاطات “جائزة الأكاديمية العربية” إلى ازدياد في السنة المقبلة، وعدد المدارس المشاركة من كل لبنان إلى ازدياد أيضاً”. وفي الختام، وزعت شهادات التميز في مباراتي “قراءة أكاديمي” و”تواصل أكاديمي”، والهدايا الرمزية التي قدمتها مكتبة “أنطوان”، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “النهار” اللبنانية.


إضافة تعليق