دورة تعليم اللغة العربية وجمالياتها في بيت السناري بالقاهرة

دورة تعليم اللغة العربية وجمالياتها في بيت السناري بالقاهرة

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ لمحبي وعشاق اللغة العربية دورة تدريبية لتعليم اللغة العربية بطرق جديدة معاصرة يحاضر فيها نخبة من كبار المتخصصين، وذلك خلال أجازه نصف العام 2017.

تهدف الدورة إلى ترسيخ جماليات اللغة وقواعدها وأدبها لدى الأجيال الجديدة من طلاب المدارس والجامعات والدراسات العليا ومحبي اللغة العربية كما تقوم الدورة على تسهيل التعامل مع اللغة العربية باستعادة روح اللغة عبر جمالياتها اللغوية والشعر والنثر فضلاً عن تقديم قواعد اللغة بصورة سلسة تجذب الشخص لفهم أعمق لأسرار هذه اللغة.

وصرح الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الإسكندرية أن الدورة تأتي في إطار نشر ثقافة اللغة العربية التي هي أساس ثقافتنا مؤكدًا أن الهوية الوطنية تعد اللغة كركيزة أساسية فيها.

وسيحاضر في هذه الدورة الدكتور مدحت عيسى؛ مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية والدكتور أحمد عبد الباسط؛ الخبير اللغوي في معهد المخطوطات العربية والأستاذة سماح رضوان؛ المتخصصة في معاجم اللغة العربية، وستقام مع الدورة ورشة عمل لتعليم الخط العربي سيقدمها خطاط نقابة الأشراف الأستاذ طه عبد الناصر.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبحد أقصى 40 مشترك.

المصدر: جريدة الوفد


إضافة تعليق