غزة: مركز تطوير الإعلام يفتتح دورة في اللغة العربية للصحافيين

غزة: مركز تطوير الإعلام يفتتح دورة في اللغة العربية للصحافيين

افتتح مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، دورة في اللغة العربية والنحو للصحافيين، في مقره بقطاع غزة، بحضور 25 صحافيًّا من مراسلي المواقع الالكترونية والصحف، والإذاعات والفضائيات الفلسطينية، في غزة. كما اختتم مؤخرًا دورة موسعة في التمكين النقابي للصحافيات والصحافيين استمرت 6 أيام، قدمها عدد من المدربين والنقابيين والإعلاميين.

وفي بداية دورة اللغة العربية، تحدثت منسقة المركز سامية الزبيدي، عن المركز وأهدافه، وأهمية هذا التدريب المركّز، الذي يأتي استجابة من المركز لحاجة الصحافيين.
وتعرف مدرب الدورة الأستاذ في اللغة العربية والأدب الدكتور خضر محجز على قدرات المتدربين اللغوية والصوتية والتفاعلية من خلال تدريب على القراءة بلغة عربية سليمة، ثم استعرض عددًا من الأخطاء اللغوية الشائعة في عددٍ من الأمثلة الواردة في الإعلام.

وناقش المدرب المتدربين في آلية التفكير اللغوي، وكيفية ارتباط الكلمات في الجملة بعضها مع بعض، وكيفية ارتباط الجمل مع الجمل، بعد أن عرج على تقسيم الكلمات إلى أسماء وأفعال وحروف، وعلاقة ذلك مع حركات أواخر الكلمات.
ويستمر التدريب، الذي ينظم بدعم من وكالة التنمية السويدية (سيدا) على مدار خمسة أيام، سيعزز خلالها المدرب لدى المتدربين معارفهم اللغوية بعدد من التدريبات العملية.

يشار إلى أن المركز أطلق خطة برامجية جديدة مطلع هذا العام، تواكب حاجات الصحافيين الفلسطينيين وتطورات عملهم الإعلامي في أكثر من عشرة تدريبات متخصصة في مواضيع عدة. ويعد المركز للإعلان عن تدريب جديد في الانتاج الإعلامي المتعدد الوسائط.
وكان مركز تطوير الإعلام اختتم في قطاع غزة الأسبوع الماضي دورة موسعة في التمكين النقابي للصحافيات والصحافيين استمرت 6 أيام، قدمها عدد من المدربين والنقابيين والإعلاميين.


إضافة تعليق