“كتارا” تعلن عن مسابقتها الشعرية “#جائزة_كتارا_تويتر “

“كتارا” تعلن عن مسابقتها الشعرية “#جائزة_كتارا_تويتر “

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن فتح باب المشاركة في مسابقتها الجديدة (#جائزة_كتارا_تويتر) والتي ستحمل هذا الشهر موضوع “الشعر الغنائي”، وستتمحور حول شهر رمضان المبارك ويجب أن تكون الأبيات باللغة العربية الفصحى وأن يكون عددها بين 7 و10 أبيات فقط، وأن تكون من تأليف المغرد وأن يتحمل المسؤولية الأدبية والقانونية.

وسيتوج ثلاثة فائزين بجوائز مالية حيث سيحصل الفائز بالمرتبة الأولى على خمسة آلاف ريال قطري ، والفائز الثاني على مبلغ وقدره ثلاثة آلاف ريال قطري وسيحصل الفائز الثالث على الفي ريال قطري .

وقد حدد يوم 31 مايو كآخر موعد للمشاركة وترسل التغريدات مرفقة بهاشتاج (#جائزة_كتارا_تويتر).

يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة وهي (#جائزة_كتارا_تويتر) في الثقافة والفنون، والتي تنظم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتشمل شهريا مجالا معينا من مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وهي: الشعر النبطي والشعر الفصيح والقصة القصيرة “أقصوصة” والخط والحكمة والرسم والتصوير والنثر والكاريكاتير وغيرها من الفنون خلال شهر اكتوبر الماضي.

وتهدف هذه المبادرة الى نشر الثقافة والفنون، ضمن استراتيجية الحي الثقافي التي تساهم في النهوض بالحركة الثقافية، وتشجيع وإبراز الطاقات الإبداعية وجعل الحي الثقافي بيئة مناسبة لرعاية وتفعيل النشاط الثقافي والإبداعي الفكري والفني.

يشار إلى أنّ هذه الجائزة تنظم تحت مظلة ملتقى كتارا الثقافي في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” والذي يشرف على مجموعة من المبادرات الثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم من بينها جائزة كتارا للرواية العربية، وجائزة كتارا لشاعر الرسول.


إضافة تعليق