مجمع اللغة العربية في فلسطين ينظم مؤتمر بعنوان “الجهود المجتمعية في خدمة اللغة العربية”

مجمع اللغة العربية في فلسطين ينظم مؤتمر بعنوان “الجهود المجتمعية في خدمة اللغة العربية”

نظم مجمع اللغة العربية الفلسطيني بوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة اللقاء الرمضاني السنوي الأول بعنوان “الجهود المجتمعية في خدمة اللغة العربية”.

وحضر اللقاء أ.د. يوسف رزقه رئيس المجمع، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي بوزارة التعليم وعدد من أعضاء المجمع ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، وشخصيات اعتبارية من المؤسسات الحكومية والمجتمعية وذلك قاعة الاجتماعات الكبرى بالشاليهات بغزة.

وتناولت نقاط النقاش حول المحور القانوني التشريعي في خدمة اللغة العربية ودور مؤسسات المجتمع المحلي والجامعات والمثقفين في حماية اللغة العربية والازدهار بها.

وأكد رزقه أن فكرة اللقاء هي ضمن جهود مجمع اللغة العربية الفلسطيني في الالتقاء بالنخب والمثقفين من أصحاب التخصص للعمل علي تحرير اللغة من الألفاظ الأعجمية الداخلة عليها والهجمة الفكرية الغريبة ضدها.

وتطرق رزقه إلى بعض الجهود التي تبذل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تخدم اللغة العربية.

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم أشار حماد إلى أن الاهتمام باللغة العربية ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة وأن هذه الفعاليات التي يعقدها المجمع تهدف لتوليد القناعة لدي المسئولين بأهمية وإنجازات مجمع اللغة العربية.

وبين المدير العام بأهمية الحاجة إلي تعريب المصطلحات العلمية والطبية في العلوم والتكنولوجيا وتكتيف الجهود من أجل ذلك .

بدوره قال كمال غنيم رئيس المجمع المدرسي إن هذه اللقاء يتوافق مع الفعاليات والإجراءات التي قام بها المجمع من الاهتمام باللغة والعربية وتمكينها ثقافياً بين الصغير والكبير، منوها إلى أن هناك الكثير من محبي اللغة العربية في المدارس من الطلبة والمدراء والمدرسين، وذلك حسبما ذكرت وكالة “معا” الإخبارية.


إضافة تعليق