مركز الملك عبدالله ينفذ مبادرة “لغتنا العربية في 2030” في السعودية

مركز الملك عبدالله ينفذ مبادرة “لغتنا العربية في 2030” في السعودية

ينفذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بالتعاون مع معهد الإدارة العامة لقاء للمؤسسات الرسمية السعودية بعنوان: “لغتنا العربية في 2030م”، وذلك يوم الخميس الموافق 22/12/2016 في مقر معهد الإدارة العامة بالرياض.

ويهدف هذا اللقاء التشاوري إلى تعزيز الاهتمام الرسمي باللغة العربية وثقافتها لدى المؤسسات الحكومية، ورصد جهود الجهات الشريكة في تعزيز حضور العربية في التناول الرسمي، وفي الشأن العام وإبرازها، والتباحث في تحقيق رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بالشأن اللغوي، والتوعية بأهمية الشأن اللغوي وانعكاساته على الجوانب المختلفة، وتفعيل تطبيق قرارات اللغة العربية الرسمية، بالإضافة إلى عقد شراكات مع عدد من الوزارات لخدمة العربية.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن البيئة التنظيمية السعودية حافلة بالعديد من التشريعات والأنظمة المميزة التي يمكن تفعيلها أو البناء عليها وتطويرها وإعادة إنتاجها بما يشكل وحدة تنظيمية واحدة؛ تجاوبا مع التطور التنظيمي لمجالات الحياة كافة. كما بين سعادته أن فرص الاستثمار في العربية ممكنة وقابلة للتفعيل المتنوع، وبخاصة في ظل الطلب الكبير لدى غير العرب على العربية وتعلمها لمختلف الأغراض.

يشار إلى أن المركز ضمن اهتمامه برصد الجهود التنظيمية أصدر في وقت سابق كتاب (مدونة قرارات اللغة العربية في المملكة العربية السعودية) الذي اجتهد المركز فيه بجمع الأنظمة والتشريعات التي تخص العربية وتمكينها في مختلف قطاعات الدولة.

المصدر: وكالة أنباء الشعر


إضافة تعليق