مركز جمعة الماجد بالشارقة يهدي مكتبة عربية إلى جامعة زيهجيانغ الصينية

مركز جمعة الماجد بالشارقة يهدي مكتبة عربية إلى جامعة زيهجيانغ الصينية

أهدى مركز جمعة الماجد بمدينة الشارقة الإماراتية، مكتبة تضم 200 كتاب باللغة العربية إلى الجامعة الصينية زيهجيانغ للعلوم الصناعية والتجارية (Zhejiang).

يأتي هذا الإهداء دعماً للغة العربية وللراغبين في تعلمها من غير الناطقين بها، ولتكوين نواة لمكتبة عربية تلبي حاجات الطلاب، حيث جرى مؤخراً فتح قسم للغة العربية في الجامعة، كما تأتي هذه المبادرة من أجل فتح آفاق التعاون الثقافي بين مركز جمعة الماجد وجامعة زيهيجيانغ، وسوف يقوم المركز بتزويد المكتبة بالمزيد من كتب اللغة العربية في المستقبل.

وقد شكر القائمون على الجامعة السيد جمعة الماجد على هذه المبادرة، وقاموا بتخصيص ركن في مكتبة الجامعة باسم مكتبة جمعة الماجد.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن زار المركز وفد من الجامعة برئاسة الأستاذة فاتن، عميدة كلية اللغة العربية في الجامعة، ومجموعة من الطلاب في فبراير الماضي، التقوا خلالها بالسيد جمعة الماجد، وقاموا بجولة للتعرف على المركز والخدمات التي يقدمها.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة زيهجيانغ أو (تشيجيانغ) هي جامعة دولية عامة تعد من أقدم وأعرق مؤسسات التعليم العالي في الصين، حيث تأسست سنة 1897، ويقع حرمها الجامعي في مدينة هانغتشو، جنوب غرب شنغهاي، وتضم مكتبة الجامعة ما يقارب 7 ملايين كتاب، مما يجعلها واحدة من أكبر المكتبات الأكاديمية في الصين.

المصدر: موقع “الشارقة 24”


إضافة تعليق