مركز خدمة اللغة العربية يختتم تطبيق شهر “العربية” في الهند

مركز خدمة اللغة العربية يختتم تطبيق شهر “العربية” في الهند

تنطلق فعاليات الأسبوع الختامي لبرنامج “شهر اللغة العربية في الهند” في العاصمة نيودلهي في 19 رجب 1438هـ الموافق (16 إبريل 2017).

وينفّذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية هذا البرنامج في عدد من المدن الهندية.

وصرح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي: برنامج “شهر اللغة العربية” أحد الأنشطة الدورية المهمة التي ينفّذها المركز في دول العالم الناطقة بغير العربية، ضِمن الجهود المميزة التي تقوم بها بلادنا الغالية وتجد الدعم الدائم من لَدُن قيادتنا الرشيدة.

وأعلن أن البرنامج يحظى بدعم ومؤازرة من وزير التعليم المشرف العام على المركز، ومحطته الحالية في الجمهورية الهندية.

وتابع: “يتضمن البرنامج تطبيق عدد من الفعاليات والأنشطة التي ينظّمها المركز بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند، وعدد من الجامعات السعودية”.

وصرح “الوشمي”: بدأ بتنفيذ برنامج تدريبي لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، استُهِلّ بدورة تدريبية في جامعة كاليكوت بكيرلا، قدّمها الدكتور محمود بن عبدالله المحمود من معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، خلال المدة من 17- 22 ديسمبر 2016.

وأعلن: قُدّمت دورة تدريبية أخرى في الجامعة العالية بكولكاتا، قدّمها الأستاذ الدكتور محمد بن شديد البشري أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، خلال المدة من 16- 24يناير2017.

وأردف: الدورة التدريبية الثالثة نُفّذت الأسبوع الماضي بجامعة دلهي، وقدّمها الدكتور مطير بن حسين المالكي.

المصدر: جريدة سبق السعودية


إضافة تعليق