مشروع كلمة في أبوظبي يدعم انتشار اللغة العربية

مشروع كلمة في أبوظبي يدعم انتشار اللغة العربية

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعالية ثقافية بعنوان “احتفالية 900 كتاب” احتفاء بعام القراءة وبالتزامن مع مرور تسع سنوات على انطلاق مشروع كلمة، منجزا خلالها 900 كتاب في مختلف مجالات المعرفة ومن عدة لغات عالمية.

تستمر الفعالية على مدى 6 أيام خلال الفترة الممتدة من 24 وحتى 29 نوفمبر الجاري، تحت شعار “وخير جليس في الزمان كتاب”، متضمنة معرض كتاب خاصا بكتب كلمة مع تخفيضات تصل إلى 80 بالمئة على جميع الإصدارات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والندوات الثقافية المتنوعة.

يقول سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة “إن الفعالية تأتي تزامنا مع تخصيص عام 2016 عاما للقراءة، بالإضافة إلى إصدار قانون القراءة مؤخرا، وانطلاقا من دور هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تعزيز الثقافة والارتقاء بالمستوى المعرفي لأفراد المجتمع من خلال إحياء حركة الترجمة في العالم العربي وتعويض ندرة الكتب المتميزة المترجمة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية”.

ويشير غباش إلى أهمية تسليط الضوء على واقع اللغة العربية بوصفها عنصرا أساسيا في عملية الترجمة، إذ تستحق المزيد من الاهتمام، نظرا لمعجمها الزاخر وتراثها الضخم وكثرة المتحدثين بها عالميا.

المصدر: صحيفة العرب اللندنية


إضافة تعليق