معرض المدينة المنورة للخط العربي يواصل فعالياته

معرض المدينة المنورة للخط العربي يواصل فعالياته

تتواصل في المدينة المنورة فعاليات معرض الخط العربي، وتتضمن فعالياته، إقامة ورش عمل وندوات و إجراء لقاءات مع الخطاطين المشاركين الذين يمثلون كوكبة من كبار وأساتذة ورموز الفنانين التشكيليين المعنيين بالاحتفاء بتجليات الحرف العربي بالإضافة إلى استمرار عرض بعض الأعمال الفنية المتميزة المرتبطة بالخط العربي و استقبال الزوار في المعرض المصاحب الذي يستعرض 111 لوحة فنية تجسد فنون الخط العربي و الأعمال المرتبطة به، حيث من المقرر أن يقيم د. محمد بن بشير الإدلبي خطاط المسجد النبوي الشريف ، محاضرة عن تاريخ الخط العربي، كما سيكون زوار الملتقى على موعد مع محاضرة تقدمها نسرين التركي والتي تقدم من خلالها دورة عن أساسيات خط النسخ ضمن الفعاليات المتواصلة للملتقى، في حين ستقدم نسيبة العوفي محاضرة عن مبادئ الخط الديواني.

و خُصصت ضمن فعاليات المعرض محاضرات تتناسب مع الفئة العمرية بين 11-20 سنة تشرح فيها مريم الحامد فنون الخط الكوفي على مدار 3 أيام متتالية، كما ستقام محاضرة عن خط الرقعة لنفس الفئة العمرية تقدمها ليلى قباني على مدار يومين أيضاً، وسيحتضن الملتقى لقاءً مفتوحاً مع د. عثمان طه خطاط المصحف الشريف.

ومن المقرر أن يشهد المعرض تنظيم ورشة متخصصة تتناول أبعاد خط الثُلث يقدمها هاني الطويل ويعقبها تنفيذ لوحة فنية وسيشرح أيمن فريد في محاضرة متخصصة الأسس والمبادئ للزخارف العربية وستختتم فعاليات الملتقى بمحاضرة للأستاذ هاني الطويل يتناول فيها نظرية الكتل و الفراغ بالأعمال الفنية.

 


إضافة تعليق