مهرجان احتفالي باللغة العربية بدمشق

مهرجان احتفالي باللغة العربية بدمشق

أقامت لجنة تمكين اللغة العربية في محافظة ريف دمشق مهرجانا احتفاليا تضمن معرض صور لبعض المقتطفات الشعرية والنثرية والفنون اللغوية في اللغة العربية وفقرات مسرحية وغنائية وذلك في المركز الثقافي العربي بمنطقة الميدان.
وعبر المشاركون في فقراتهم عن جمالية اللغة العربية ودورها في النهوض بالارث الثقافي لافتين الى العثرات والمشاكل التي تعترضها في جميع المجالات داعين إلى ضرورة تمكينها في المدارس.
وأشار محافظ ريف دمشق رئيس لجنة تمكين اللغة العربية في المحافظة المهندس حسين مخلوف في تصريح للصحفيين إلى حرص المحافظة على تنفيذ كل ما هو مطلوب لإعلاء شأن اللغة وتعزيزها ضد بعض الممارسات التي تهدف لإضعافها.
ورأى رئيس اللجنة العليا لتمكين اللغة العربية في مجمع اللغة العربية الدكتور محمود السيد في تصريح مماثل إنه “لا بد أن نكون جديرين بهذه اللغة ونعمل على تعزيزها “معربا عن شكره للجنة تمكين اللغة العربية في المحافظة وجهودها المبذولة في تمكين اللغة والأساتذة المشرفين على متابعة الناشئة وإبراز إمكاناتهم ومهاراتهم بهذا المجال.
وأكد مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة استمرار المديرية وكوادرها في نشاطاتها رغم الظروف والأوضاع التي تمر بها سورية لمواجهة محاولة البعض محاربة لغتنا وتراثنا الفكري والحضاري والفكري والعلمي.
بدوره بين رئيس مكتب التربية والتعليم العالي الدكتور حامد أبو خليف ان الهدف من إقامة مهرجانات وفعاليات لتمكين اللغة العربية مواجهة الهجمة التجهيلية والتكفيرية تجاه دور العلم والحضارة التي تتعرض لها سورية مشيرا إلى أن اللغة هي الضامن والحافظ لهويتنا ولها أثر كبير في تربية جيل مؤمن بالعروبة.


إضافة تعليق