ورشة تدريبية بالقاهرة عن جماليات الخط العربي

ورشة تدريبية بالقاهرة عن جماليات الخط العربي

ينظم مركز الكنانة للدراسات والأبحاث والتدريب بالقاهرة، ورشة تدريبية في الخط العربي، من الأسبوع المقبل ولمدة 8 أسابيع، لتعليم فنون الخط العربي وأنواعه والأدوات المطلوبة لإتقانه والتدريب العملي عليه.

وأشار السفير يحى نجم، مدير المركز، في ندوة تدشين الورشة، إلى أهمية اللغة العربية وتأثيرها في بقية اللغات، وما يحظى به الخط العربى من اهتمام ومكانة بين بقية الخطوط الأخرى، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتى ضمن سلسلة فاعليات يقيمها المركز لنشر رسالته المتمثلة في “خدمة الوعى والثقافة في المجتمع”.

وقالت الإعلامية منى النشار، المشرفة على تنظيم الورشة، حسبما ذكرت صحيفة “المصري اليوم” إن الهدف هو تأكيد الاعتزاز باللغة العربية، خاصةً في الكتابة، والتمسك برصانتها، لأن قوة الأمم تقاس بقوة لغتها، مضيفة “لا يعجبنى ما يسود على مواقع التواصل الاجتماعى من كتابة تسمى الفرانكو، فنحن لدينا كنز عظيم اسمه الخط العربى، لماذا نتعمد إهماله”.

وأضافت “النشّار” أن الورشة تضم مشاركين من مختلف الدول العربية، من سوريا واليمن والسودان وغيرها، وتشارك فيها مختلف الفئات، مرأة ورجال وشباب وأطفال، مؤكدة أن الخط يوحد بين الشعوب العربية، لاسيما أن اللغة العربية تتميز بجمال الخط، فهو ليس مجرد وسيلة للتعبير عن الأفكار، وإنما هو فن له جمالياته الخاصة.


إضافة تعليق