ورشة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة الخط العربي احتفالا بيوم اللغة العربية

ورشة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة الخط العربي احتفالا بيوم اللغة العربية

نظم قسم التربية المتحفية، لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف الإسكندرية القومي، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجمعية «أنتيكة»، ورشة عمل عن الخط العربي للأطفال من ذوي الهمم اليوم الجمعة.

وقال الدكتور باسم إبراهيم، مدير عام المتحف، أن الطلاب المشاركون في الورشة قاموا بالتعرف على أهم القطع الأثرية التي تحاكي هذا الموضوع في جولة داخل المتحف ثم قاموا بتلوين حروف الأبجدية العربية والتعرف على طرق كتابتها ونطقها الصحيح والبحث عن بعض الكلمات عن طريق الصور المختلفة.

وأضاف أن الورشة تأتى احتفالاً باليوم العالمى للغة العربية والذي يوافق يوم 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لإصدار قرار في عام 1973 بضم اللغة العربية لقائمة اللغات المعتمدة لديها وهى اللغة الإنجليزية الإسبانية الصينية الروسية والفرنسية، وذلك لما لها من أهمية حيث أنها لغة القرآن الكريم وغنية بالعديد من المفردات والمعاني يتحدثها حوالي نصف مليار شخص حول العالم وتسمى بلغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد.

وأشار «إبراهيم» إلى أن المشاركين أبدوا اهتمامهم بالورشة وسعادتهم بالتواجد داخل المتحف كما التقطوا العديد من الصور التذكارية لهذا اليوم المميز.

أقيمت الورشة تحت إشراف الدكتورة شيماء النوساني رئيس قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمتحف،وهبه ربيع مسؤول القسم، وأمل العرجاوى مدير مكتب الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بميناء الإسكندرية.

المصدر: صحيفة المصري اليوم


إضافة تعليق